السائل المنوي للثور.. هل يكون السر في مشروبات الطاقة ؟! إحترس من هذا

إنتشرت في الآونة الأخيرة بمواقع التواصل الاجتماعي سؤالا أثار الكثير من الجدل وهو :
هل تحتوى مشروبات الطاقة مثل ريد بول وغيره على السائل المنوي للثور، وأن شركة لونجهورن لتربية الماشية أجرت اختبارات على بعض مشروبات الطاقة (مثل مونستر وريد بول، الخ) ووجدت أنها بالفعل تحتوي على مني الثور؟!
والإجابة بطريقة علمية ومباشرة، تكمن فى أن مشروبات الطاقة، بالفعل أصبحت موضة جديدة انتشرت بين الشباب وخاصة المراهقين، وأصبحت أيقونة للشعور بالطاقة والنشاط والرجولة للأسف، وهو أمر مناف لطبيعتها وموادها
ويرجح أن تلك الشائعات ناتجة عن من حقيقة احتواء مشروبات الطاقة مثل ريد بول على التورين، وهو حمض عضوي، له استخدامات كثيرة، من بينها أنه يضاف إلى مركبات لبن الرضاعة؛ لأن التورين موجود بشكل طبيعي في حليب الثدي.
وعلى الرغم من أن التورين أخذ هذا الاسم لأنه تم عزله للمرة الأولى من صفراء الثور، وبالفعل وجدت هذه المادة في أمعاء وأنسجة الكثير من الحيوانات الكبيرة المختلفة، بما في ذلك البشر. ولكن التورين المستخدم في مشروب الطاقة ريد بول (وغيره من الأطعمة) لا يستخرج من الثيران (أو أي حيوان آخر) على الإطلاق: حيث إنه ينتج صناعيا في المختبرات.
ولكن خطورة هذه المادة تتمثل فى زيادة تركيزها فى الدم والتى قد تؤدى إلى تشنجات خصوصا أن نسبتها ضئيلة فى الإنسان الطبيعى

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

السرطان أكبر كذبة في تاريخ البشرية تدر على البعض المليارات وتدمر حياة الملايين ... وهذا هو علاجه الذي تقوم بإخفائه بعض الشركات

هل تعلم ما السر وراء ثقب بطون الأبقار في الغرب ؟!