بسبب كورونا.. السعودية تعلق الدخول للعمرة


بعد إعلان حالة الطوارئ في البلاد العربية والأجنبية، بسبب انتشار فيروس كورونا الذي بدأ من 
مقاطعة ووهان الصينية، والذي أدوى بحياة عدد كبير من الأشخاص، وأصيب الملايين، الأمر الذي جعل البلاد تأخذ احتياطاتها ومنعت جميع الرحلات للصين سواء أكانت المتجهة إلى الصين أو الآتية منها.

وفي ظل هذه الأجواء العصيبة التي تمر بها البلاد، جاء خبر من الخارجية السعودية أشعل جميع مواقع التواصل الاجتماعي، وهو الخاص بتعليق رحلات العمرة بسبب تفشي فيروس كورونا، وشمل القرار على منع زيارة المسجد النبوي، وتعليق الدخول للملكة مؤقتًا، حرصًا من الوزارة على صحة المواطنين سواء المقيمين أو الوافدين لأداء مناسك العمرة.

وشمل المحتوى على الآتي " تعليق استخدام جميع المواطنين السعوديين والمواطنين التابعين لدول 
مجلس التعاون لجميع دول الخليج العربي الذين يمتلكون بطاقة الهوية الوطنية، من أجل التنقل للمملكة العربية السعودية سواءً منها أو إليها".
ي
وبالطبع لا يسرى القرار على الراغبين العودة لوطنهم، ولكن بعد التحقق من البلاد التي قام بزيارتها، والقيام بفحص الوافدين صحيًا، إقامتهم بالحجر الصحي حرصًا منهم على سلامة المواطنين.

والجدير بالذكر أنه تم تعليق جميع الرحلات التي كانت من المفترض إقلاعها من مطار القاهرة، تم إلغائها بعد تلقي القرار من الخارجية السعودية، وتم إصدار عدة قرارات أخرى بمنع اتخاذ أي حجوزات لأداء مناسك العمرة في الأيام المقبلة لحين وصول إشعار آخر.


المشاركات الشائعة من هذه المدونة

السائل المنوي للثور.. هل يكون السر في مشروبات الطاقة ؟! إحترس من هذا

السرطان أكبر كذبة في تاريخ البشرية تدر على البعض المليارات وتدمر حياة الملايين ... وهذا هو علاجه الذي تقوم بإخفائه بعض الشركات

هل تعلم ما السر وراء ثقب بطون الأبقار في الغرب ؟!