فيروس كورونا، ,وطرق الوقايه من فيروس كورونا، وتقوية جهاز المناعة


يعيش الجميع في حالة قلق مستمر بسبب تفشي فيروس كورونا، لأنه في بعض الأحيان يَكون قاتل، ولا يعلم الناس كيف يقومون بوقاية أنفسهم ضد الإصابة بهذا الفيروس القاتل، بالطبع يوجد بعض من الاحتياطات الاحترازية مثل ارتداء القناع، وغسل اليدين جيدًا، وتطهيرها، بجانب تقوية الجهاز المناعي للجسم، لأن لو أصبح الجهاز المناعي لدى الإنسان قويًا سيستطيع مقاومة الفيروس ويمنع دخوله للجسم.
أهم الخطوات لتعزيز جهاز المناعي ومقاومته ضد الأمراض
يَحتاج الجهاز المناعي لبعض الفيتامينات والمعادن التي تَجعله يُكافح الأمراض بفاعلية كبيرة، ولهذا يجب الحرص على إتباع نظام غذائي صحي متوازن، كما يُمكن تزويد الفيتامينات التي يحتاجها الجسم بالمكملات الغذائية، بالإضافة إلى الحصول على قسط وافٍ من النوم، ومع الحرص على إدارة الإجهاد حتى لا يتسبب في حدوث عبء على الجهاز المناعي للجسم.
أهمية فيتامين د لتقوية الجهاز المناعي 
فيتامين د من الفيتامينات الهامة للجسم حيث أنه يَعمل على تقوية العظام، بجانب أنه من الفيتامينات التي تُساعد في تقوية الجهاز المناعي، نظرًا لأنه يَعمل على استهداف ما يزيد عن 2000 جين، ولقد أثبتت الدراسات أن فيتامين د يُساهم بشكل كبير في منع تطور 17 نوعًا من السرطان، ويُساعد في منع الإصابة بأمراض كثيرة مثل أمراض القلب، والاكتئاب، والسكتات القلبية.
للحصول على مواد محفزة للفيتامين د

وبعد إجراء عدة دراسات عن مدى قوته في تَعزيز قوة الجهاز المناعي وجد الآتي
تبين أن الأشخاص الذين يُعانون من نقص فيتامين د، وجد أن لديهم ضعف في الجهاز التنفسي وتَعرضوا للالتهابات بالجهاز التنفسي.
وأثبتت الدراسات أن الأطفال الذين يتناولون في اليوم الواحد 200 وحدة من فيتامين د، انخفضت احتمالية الإصابة بنزلات البرد بنسبة 58%.
كما أن النساء التي تتناول 2000 وحدة من فيتامين د انخفضت احتمالية الإصابة بنسبة 30%.
أهمية فيتامين ج لتَعزيز صحة الجهاز المناعي
أهمية فيتامين ج للجهاز المناعي تتخلص في أنه يَعمل على تَحسين الامتصاص بالجسم، لأن قدرة الخلايا المعوية تَكاد تَكون قليلة، ولكن فيتامين ج يَعمل على زيادة قدرتها الضعف، كما أثبتت الدراسات أن من يتناول في اليوم 1000 مللي جرام من فيتامين ج مقسمة على مرة أو مرتان باليوم، يُساهم في حماية الإنسان من الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا بنسبة كبيرة.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

السائل المنوي للثور.. هل يكون السر في مشروبات الطاقة ؟! إحترس من هذا

السرطان أكبر كذبة في تاريخ البشرية تدر على البعض المليارات وتدمر حياة الملايين ... وهذا هو علاجه الذي تقوم بإخفائه بعض الشركات

هل تعلم ما السر وراء ثقب بطون الأبقار في الغرب ؟!