طرق التخلص من آلام التهاب المفاصل بوصفات طبيبعة



من أكثر الآلام المبرحة التي يُعاني منها أغلب الأشخاص هي آلام التهاب المفاصل، والتي تؤثر عل الإنسان بشكل سلبي لأنها تُعيق القيام بالمهام اليومية، في الغالب تبدأ الأعراض في الظهور عند بلوغ سن الأربعين، وبالطبع عند الشعور بالألم يتجه المصابون لتناول العقاقير الطبية والأدوية التي تَقوم بتسكين الألم لفترة وجيزة، ثم يبدأ في الظهور مجددًا، هذا بالطبع إلى تأثير العقاقير الطبية بالغ الخطورة على الجهاز الهضمي على المدى البعيد.

أنواع التهاب المفاصل الرئيسية     

1-  الفصال العظمي ويشكل بنسبة 95%.
2-  التهاب المفاصل الروماتويدي 5%.

أعراض الإصابة بالتهاب المفاصل

·       حدوث تورم بالمفاصل.
·       الشعور بالألم المبرح.
·       تيبس المفاصل.
·       ظهور تشوهات بالمفاصل.
·       عدم قدرة المفصل على القيام بمهامه الوظيفية المعتادة.

العلاج التقليدي للقضاء على التهاب المفاصل

يوجد بعض من الأدوية التي يصفها الأطباء دومًا لمرضى المفاصل مثل مضاد الالتهاب اللاستيرودية، والتي تتمثل مثل أيبوبروفين، والنابروكسين، ويكلوفيناك، ووسيليكوكسيب، وبالطبع هي تَعمل بفاعلية كبيرة، ولكن عند استعمالها على المدى البعيد ترفع احتمالية الإصابة بأمراض الكلى، والتعرض للأزمات القلبية.

علاج التهاب المفاصل بالمكونات الطبيعية

تم إجراء دراسة على بعض المكونات الطبيعية أبرزها الكركم واللبان، وشملت الدراسة على عدد من الأشخاص تتراوح أعمارهم بين الأربعين والسبعين عامًا، يُعانون مع التهاب المفاصل معاناة شديدة في منطقة الركبة، دامت تلك الدراسة ثلاث أشهر كاملين وهم يستخدمون الكركم واللبان، وكانت النتائج بأن المكونان أكثر فاعلية من الأدوية، ولم يتركوا أيً من الآثار الجانبية عكس ما تفلعه الأدوية.

فوائد الكركم في علاج التهاب المفاصل

يُفيد بنسبة كبيرة لعلاج التهاب المفاصل، نظرًا لأنه يَحتوي على نسبة كبيرة من مواد مضادة للأكسدة بالإضافة إلى الكركمين، والذي يَعمل على تسكين الألم، وهو من أهم المكونات التي اُستخدمت في الطبب التقليدي للتخلص من ألم المفاصل، عن طريق تناوله كمشروب بشكل يومي للشعور بالراحة ولتسكين الألم بفاعلية.

فوائد اللبان في علاج التهاب المفاصل

يتم استعمال زيت اللبان المر في علاج التهاب المفاصل، لأنه من النباتات العشبية، التي تَحتوي على مواد تُساهم في تقليل الشعور بالألم عندما يتم تطبيقه بالطريقة الموضعية على مكان الألم.
الجرعة الموصي بتناولها من الكركم واللبان
·        الكركم: 500 مللي من مرة لثلاث مرات باليوم.
·       اللبان: 150مللي من مرة لثلاث مرات باليوم.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

السائل المنوي للثور.. هل يكون السر في مشروبات الطاقة ؟! إحترس من هذا

السرطان أكبر كذبة في تاريخ البشرية تدر على البعض المليارات وتدمر حياة الملايين ... وهذا هو علاجه الذي تقوم بإخفائه بعض الشركات

هل تعلم ما السر وراء ثقب بطون الأبقار في الغرب ؟!