أفضل المكملات الغذائية لزيادة الخصوبة وفرص الحمل



تُعاني بعض السيدات من صعوبة بالحمل، وعند الذهاب للطبيب وعدم إيجاد سببًا لعدة حدوث الحمل يبدأ الطبيب بصرف بعض من المكملات الغذائية لزيادة فرص الحمل، والتي قد تجدها المرأة غير نافعة في حين أنه بالحقيقة تلعب دورًا مهمًا في زيادة فرصة حدوث الحمل، وهذا الأمر لا ينطبق فقط لدى السيدات التي تحمل لأول مرة بل على العكس على جميع السيدات التي تُريد الحمل مرة أخرى.

أهم المواد الغذائية لزيادة الخصوبة

يجب إتباع نظام غذائي صحي لأنه يُساهم في تسريع حدوث الحمل، وحسب الدراسات التي أُجريت على بعض السيدات التي تُعاني من اضطرابات بالتبويض داوموا على تناول نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات، استطاعوا تنظيم عملية التبويض بعكس السيدات اللاتي داومت على تناول البروتينات، والكربوهيدرات، ولقد أرجح الأطباء السبب في ذلك لأن الخضروات النيئة تُعتبر مصدر غني بالغلوتاثيون التي تُساهم في زيادة جودة البويضة.
بالإضافة إلى الحاجة لنسبة عالية من الدهون الصحية التي تَزيد من نسبة الخصوبة، وتُزيد فرصة حدوث الحمل ولهذا يُفضل تناول المكسرات بجميع أنواعها، وزيت الزيتون، والأفوكادو، وبالتالي عندما تَحرص المرأة على تناول كلًا من الكربوهيدرات، الألياف الطبيعية والدهون الصحية، تَعمل على إدخال مجموعة هامة لزيادة الخصوبة، وتنظيم عملية التبويض.

أهم المكملات الغذائية لزيادة الخصوبة وفرص الحمل الصحي

حمض الفوليك

من المكملات الهامة التي يجب على المرأة تناوله خاصًة في الثلاث شهور الحمل الأولى، وقبل حدوث الحمل لأنه يُساعد في الوقاية من حدوث عيوب خلقية بالدماغ، والعمود الفقري للجنين، ولهذا يوصى الأطباء بتناول ما يصل إلى 600 ميكروغرام من الفيتامين القوي حمض الفوليك بجانب المكملات الهامة الأخرى كل يوم.

أوميجا 3 الأمينية

تلك الدهون هي التي تتوفر بكثرة بالأسماك بالطبع في أنواع محددة، وهي أيضًا تُساهم في منع حدوث تشوهات خلقية بالجنين، ولهذا يجب تناول كمية محددة من الأوميجا 3 بالأسماك، لضمان صحة دماغ الجنين، ولنموها بشكل طبيعي.

فيتامين د

من الفيتامينات الهامة لنمو العظام فهو الثنائي الرائع للكالسيوم، عندما يتحدا يعملان بشكل قوي لتقوية وبناء عظام الجنين، لذا يُفضل أن تتناول المرأة جرعة محددة باليوم وهي 600 وحدة، حتى الدراسات أثبتت أن المرأة التي لديها مستوى عالٍ من فيتامين د تزيد لديها فرصة حدوث الحمل، ولذا يجب أن يكون مستواه 4000 وجدة دولية.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

السائل المنوي للثور.. هل يكون السر في مشروبات الطاقة ؟! إحترس من هذا

السرطان أكبر كذبة في تاريخ البشرية تدر على البعض المليارات وتدمر حياة الملايين ... وهذا هو علاجه الذي تقوم بإخفائه بعض الشركات

هل تعلم ما السر وراء ثقب بطون الأبقار في الغرب ؟!