لا قلق بعد اليوم طرق منزلية لتتمكني من علاج ارتفاع الحرارة عند الأطفال



ارتفاع درجة حرارة الطفل هي من أكثر الأمور التي يجب القضاء عليها سريعًا حتى قبل الذهاب للطبيب، لأن التأخر يُمكن أن يَتسبب في حدوث مشاكل تَكاد تَكون خطيرة إلى حد كبير، وتوجد بعض من العلاجات المنزلية تُساهم في خفض درجة الحرارة سريعًا، حتى وإن وصلت للحمى.

الماء البارد

هي من أكثر الأمور التي تستخدمها جميع الأمهات، ولكن احرصي ألا يَكون بارد لدرجة كبيرة، ويتم وضعها عل الجبهة وتحت الإبط، ووضع كلًا من القدمين واليدين بالماء أيضًا.

الريحان

هو من الأعشاب التي تَقضي على الحمى عن طريق تناول مشروب الريحان بالعسل، وتناوله من مرتان لثلاث مرات باليوم.

خل التفاح

يتوفر خل التفاح في كل بيت، ويمكن استعماله للقضاء على الحمى يتم وضع القليل منه في الحمام الدافئ والجلوس فيه لمدة 10 دقائق أو القيام بعمل كمادات بماء خل التفاح.

الثوم

يَحتوي على مواد مضادة للبكتيريا يتم غلي الثوم مع القرنفل وتركه منقوعًا لمدة ساعة ثم تناول الماء الخارج منه من مرتان لثلاث مرات يوميًا.

الزبيب

يُساعد في القضاء على الالتهابات الفيروسية والحمى، عن طريق نقعه بالماء لمدة ساعة ثم تناول الماء الخارج منه، وتناول مرتان باليوم.

النعناع

مليء بالمواد المضادة للأكسدة التي تٌساعد في تقوية المناعة، ولهذا يمكن تناول مشروب النعناع من ثلاث لأربع مرات باليوم، كما يُمكن أن يُضاف لها نصف ملعقة من الفلفل الأسود.

بياض البيض

يتم مزج بياض البيض جيدًا ثم يتم وضع قطع المنديل وتركه لمدة دقيقتان تحت الإبط وعندما تَجف يتم استبدالها، وهكذا إلى أن تنخفض درجة الحرارة.

الكركم

يتم مزج نصف ملعقة من الكركم بالإضافة إلى ربع ملعقة من الفلفل الأسود على كوب من الحليب، وتناوله مرتان باليوم، فهو قادر على قتل الجراثيم والبكتيريا والفيروسات التي تُسبب ارتفاع الحرارة.

خشب الصندل

يُساعد في تهدئة الجسم وخفض الحرارة والقضاء على الصداع لذا يتم عمل عجينة منه ووضعها على الجبهة، وتكرارها لعدة مرات باليوم.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

السائل المنوي للثور.. هل يكون السر في مشروبات الطاقة ؟! إحترس من هذا

السرطان أكبر كذبة في تاريخ البشرية تدر على البعض المليارات وتدمر حياة الملايين ... وهذا هو علاجه الذي تقوم بإخفائه بعض الشركات

هل تعلم ما السر وراء ثقب بطون الأبقار في الغرب ؟!